السلام عليكم
عزيزتي ورقة بيضاء موضوع جميل ولاكن هذا الموضوع عقيم جدااا ومهما تكلمنه في مانوصل الي حل ابداااا ولاكن لاباس من المشاركه واعطاء رئيي
اول هذا الموضوع اجابتهو من شقين
الشق الاول الديني.الدين لا يميز بين الرجل المراة بهل امور يعني الرجل اذا زنا يوجلد 80 جلده الرجل الأعزب والمراه 80 جلد
اماا االأخطاء .. حسب علمي يعتبر من يتزوج امراة اصبحت عليها مشكله يعني لاسامح الله امراة زنت واصبحت عليها مشكله كبيره واذا تزجها رجل وخلص رغبتها من الموت الحتمي كان لهو اجر عظيم عندالله وكان لهو ثواب لايحصه ولا يعد
ولاكن يوجد حديث عن الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم يخص في المراة ولاكن لايحضرني للأسف ولاكن راح اقول معنى الحديث وايضن يوجد مثل عشائري غريب من حديث الرسول الاكرام
المراه مثل اقلاص الكزاز اذا انكسر لا مايرجع يتصلح مثل قبل ابداا
على فكره ياجماعه يمكن يخوني التعبير في بعض الكلمات سامحوني انا عندي فكره بس ماعارف كيف اوصلها بس انشالله توصل الفكره عدل بدون فهم لكلامي بلغلط
والشق الثاني العشائري وهذي هيه المشكله الكبيره التي تميز بين الرجل والمراة تميز كبير جدااا
يعني الرجل مهما يعمل يتعرف على 100 بنت ويعشق 50 بنت وبلأخير يروح يخطب بنت فلان من الناس وهوا خربوطي يوافق على ابو البنت من غير مايسال عنه وعن اخلاقه ومن غير مايسل البنت انتي موافقه واله لا هذي الجريمه
الطامه الكبره هناااااا يجلس رجل بلديوان وقال لفلان من الناس اجتك بنتي قل فلان عطيه مقبوله والأسبوع الجاي او الشهر الجاي العرس والعروس المسكينه ماتدري كانها بقره او نعجه تهده لشخص من غيرماتعلم
لا والله البقره والنعجه اعز محد يهدي بهل وقت البقره غاليه ههههههههه والله مشكله
والام حماره ايضا هااا ابو فلان عطيت فلانه لفلان يقول لها وبخمش مرتفع نعم والام تهلهل وتقول اي وين تحصل احسن منه اكيد انت تعرف مصلحتها اكثر منها عقليه تعبانه الله
واذا البنت قالت لا ياوووووووووووويل حالي طبعن اذا قالت لا وهذا شبه المستحيل .اشتغل الضرب والأهانه تتزوجين قصب عنج
والكارثه الكبره بعد الفصليه يجلس هل رجل ويقولون له بنتك حطينها فصليه وهوا يوافق بلاشك ...والفصليه يوم زوجها كانها رايحه لعزا مو عرسها تبجي وتنوح
المشكله العقد عقد الزواج يكون غير شرعي لين البنت تبكي موموافقه ولاكن قصب تزوجت
ياجماعه والله كارثه اللهم نضف عقول هل ناس من الكفر والله هذا كفر امر يغضب الله شنو اكيد كفر
مشكلتنه اختي الكريمه ورقة بيضاء يحكمنه عرف العشائري الحكم الكافر حكم لا يصل للاسلام بصلا لامن غريب ولا من بعيد
الأب هوا من يزوج البنت على مزاجه وهيه لا حوله لها ولاقوه ماتقدر تقول لا
وايضا شغلت فلانه لبن عمها فلان من الصغر اكبرت البنت وقالت ماابي ابن عمي هنااا الكارثه يتزوجها قصب عنها واذا كان ابوها شويه زين متفتح شويه وقال لا بنتي مو موافقه على الزواج نها عليها ولد عمها وجلست بلبيت طول عمرها (مو انت عطيتها لولد عمها من البدايه من غير ماتسالها توافقين واله لا ياحمار)
اقسم بالله العظيم اعرف امراة عمرها هلحين من 50 الي 65 غير متزوجه نها عليها ولد عمها لينه كان يبيها وماعطو البنت وضل ناهي عليها طول هل فتره وهلحين اصبحت عيوز عمرها يقارب ال60 وهوا تزوج وعندا عيال وضل ناهي عليها
والله جريمه وطامه كبره
انا يمكن حولت الموضوع شويه من لماذا خطأ الشباب غير جريمه والبنت جريمه
خلاصت الكلام المراة مظلومه في هذا المجتمع الجاهل والدكتاتوري
ولاكن انا ضد اي تحرر للمراة اقصد التحرر الي انها تكون على حل شعرها على قولت المصرين
يعني يكون للبنت رائي بزوجها اخلي بنتي هيه من يقرر مصيرها
وانا مع الرجل اذا تزوج بنت كان لها علاقه شريفه مع شخص ثاني وماصار نصيب بينهم يتزوجها عادي ومافي اي اشكال ولاكن علاقه شريفه اركز على كلمة علاقه شريفه
لين شنو ذنب هل بنت عشان كانت تحب فلان وترغب تتزوجه بس الله ماجعل نصيب يتزوجون
خلاص يعني يحكم عليها بلموت وتنتهي حياتها وماتتزوج هذا كلام فاضي وغير منطقي
هوا عادي يحب فلانه وبعدين ماتزوجها وبعدين يروح يحب غيرها ويتزوجها هوا على حلال وعلى البنت حرام عمي هذا جهل وهذا تعسف ودكتاتوريه وجريمه بحق البشريه(
ترا عصبت كلش هههههه)
نهايه كلامي انا اتفق مع ايلول يجب على الأب او الأخ ان يكون له علاقه قويه مع البنت او الأخت يجب ين يحسسها انه واثق منها يجب ان يتحدث معها بهيك امور ياخذ رايها يكون صديق مغرب من الاخت او البنت