منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا

منتدى البدور


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وكالة الصحافة المستقلة
الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:46 pm من طرف وكالة

» بث مباشر كورة اون لاين
الخميس مايو 01, 2014 8:25 am من طرف وكالة

» وكالة كنوز ميديا
الخميس مايو 01, 2014 8:23 am من طرف وكالة

» اليعقوبي ابن الماسونية يحرم الشعائر الحسينية
الخميس ديسمبر 20, 2012 6:16 am من طرف مهران الحيدري

» أقوال رائعه بالانجليزى
السبت نوفمبر 17, 2012 8:48 am من طرف albadry

» مقالة في صحيفه سعوديه عن مخالفات عمر بن الخطاب للرسول ص
السبت نوفمبر 17, 2012 8:45 am من طرف albadry

» افتتاح قناة البدور
الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:45 pm من طرف albadry

»  العراق يؤكد عدم نيته العفو عن أي مدان بـالإرهاب أو محكوم بـالإعدام ولو كان"سعـودياً"
السبت أكتوبر 13, 2012 3:50 pm من طرف الناصري

» مقتل طارق ابن رجاء الناصر سكرتير هيئة التنسيق السوريه المعارضه
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:55 am من طرف الناصري

» غالاوي : تهديد ال سعود بسحب ايداعاتهم من الغرب كاف لتحرير فلسطين
الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:32 pm من طرف الناصري


شاطر | 
 

 حجة الاسلام العلامة السيد علي فضل الله يزور العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذوالفقار
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
المشاركات : 999
العمر : 28
الدولة : سكاكة الجوف
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: حجة الاسلام العلامة السيد علي فضل الله يزور العراق    الإثنين مارس 14, 2011 3:37 pm


أكَّد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أنَّ سماحة المرجع الرَّاحل، السيِّد محمد حسين فضل الله(ره)، شكَّل زاداً فكريّاً وروحيّاً للعراقيّين في محنتهم وفي مواجهة الصّعوبات الّتي اعترضتهم، مشيراً إلى أنَّه كان موسوعةً شاملةً تخرَّجت على يديه الأجيال الّتي ستبقى تذكر فضله.

من جهته، شدّد العلاّمة السيّد علي فضل الله على الحيّز الكبير الّذي كان سماحة المرجع الرّاحل يوليه للعراق، مؤكِّداً ضرورة تعاون كلِّ العلماء والمثقَّفين لمواجهة مثيري الفتنة في العراق وغيره من السَّاحات العربيَّة والإسلاميَّة.

وصل إلى بغداد صباح يوم الأحد، وبدعوةٍ من رئيس الحكومة العراقيَّة نوري المالكي، سماحة العلامة السيّد علي فضل الله، مع وفدٍ ضمَّ العلامة السيِّد محمد علي فضل الله، ومدير عام المبرات الدّكتور محمد باقر فضل الله، إضافةً إلى وفدٍ ضمّ بعض مسؤولي مؤسّسات سماحته.

وقد أقام رئيس الوزراء العراقي مأدبة عشاء على شرف الوفد في دارته في بغداد، بحضور عددٍ من الوزراء والنواب وشخصيات دينية ورسمية.

بعد اللّقاء، تحدَّث سماحة العلامة السيِّد علي فضل الله عن العلاقة الّتي كانت تربط سماحة المرجع الرَّاحل برئيس الوزراء العراقيّ، وتقديره للدَّور الّذي كان يقوم به في نهوض العراق، لكي يكون له دوره في السّاحة العربيّة والإسلاميّة، وتعميق الوحدة بين مواطني العراق بتنوّعاته الطّائفيّة والمذهبيّة والعرقيّة.

وأكَّد سماحته ضرورة تكاتف الجهود من أجل الوقوف في وجه الّذين يريدون إثارة الفتن في السّاحة العربيَّة والإسلاميَّة عموماً، وفي السّاحة العراقيَّة على وجه الخصوص، والّتي يراد منها إضعاف العراق، ومنعه من القيام بدوره في الوسط العربيّ والإسلاميّ، داعياً إلى تعاون العلماء والمثقّفين وكلّ الواعين في هذا المجال.

وشدّد سماحته على أهميّة علاقة الأخوّة الّتي تربط لبنان بالعراق، وضرورة تعزيز هذه العلاقة بما يخدم البلدين، مؤكّداً أهميّة الاستمرار في العمل وفق نهج سماحة المرجع فضل الله المنفتح على الواقع كلّه، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الّذي كان سماحته يوليه للعراق ولشعبه الّذي عانى طويلاً من ممارسات النّظام البائد، ومن الاحتلال الأميركيّ الّذي أراد للعراق أن يبقى كريشة في مهبّ الرّياح السياسيّة في المنطقة.

ثم ألقى رئيس الوزراء العراقيّ نوري المالكي كلمةً أكَّد فيها أنَّه كان يتمنَّى أن يزور المرجع فضل الله العراق الّذي عاش في قلبه وفكره، ولكنّ وضعه الصحّيّ وظروفه الضّاغطة حالت دون ذلك، مؤكّداً أنّ سماحته شكّل لنا زاداً فكريّاً وروحيّاً كنّا نتقوّى به على مواجهة الصّعوبات في أثناء غربتنا عن العراق. وما أذكره عن سماحته وهو في ذروة العطاء، أنّه كان يردّد دائماً: الرّاحة عليّ حرام، فقد كان بالرّغم من ثقل المرض عليه، يحمل همَّ الأمَّة الّتي هي بحاجةٍ إلى إصلاحٍ في بنيتها الفكريَّة والثَّقافيَّة والسياسيَّة، لقد حمل همَّ الإسلام وقدَّم لأجله الكثير. ما كنت أعرفه عنه أنَّه لم يعرف الاسترخاء يوماً، وقد كان ينام أربع ساعات، ويقضي ليله ونهاره بالنَّدوات والمحاضرات واللّقاءات والدّروس، والمواظبة على المسجد، وقضاء حوائج النّاس، ومتابعة عمل المؤسَّسات، لم يكن همه المحافظة على نفسه، بل كان كلُّ همِّه الإسلام، وقد تصدَّى لكلِّ التحدّيات الّتي حاولت النّيل من الإسلام. وما نعتزّ به، أنّه كان موسوعةً شاملة، وقد كتب في شتّى أمور الحياة والنّاس، فكان الرّائد في معالجاته الإسلاميّة. لقد ترك الأثر الكبير فينا، وقد تخرّجت على يديه أجيال وأجيال، وستبقى هذه الأجيال تذكر فضله عليها في حركتها الإسلاميّة.

ثم تحدَّث وزير التَّعليم العالي علي الأديب، الّذي قال إنَّ سماحة المرجع فضل الله ترك لنا تراثاً فكريّاً متقدّماً، لذا ينبغي تأسيس جامعةٍ إسلاميّة تستلهم فكره، لنخرّج جيلاً إسلاميّاً مثقّفاً يسير على الخطّ الّذي رسمه سماحته.

وقال عضو البرلمان العراقيّ عامر الخفيشي: إذا كان السيّد غاب عن السّاحة كجسد، إلا أنّه باقٍ كمنهجٍ ورسالة وحركة تتفاعل مع الوعي الإسلاميّ، باق في كلِّ هذه الحركة الإسلاميَّة العالميَّة الّتي تستهدي فكره ومنهجه وحركته في العالم العربيّ والإسلاميّ، وحتى في أميركا وأوروبّا.

وكان الوفد زار المشروع الّذي تشرّف عليه مؤسَّسة سماحته، والّذي يضمّ مبرّةً ومدرسةً ومستشفى، ويقام على مساحة 10 آلاف متر مربع في قلب العاصمة العراقيّة بغداد.

كما قام الوفد بزيارةٍ إلى العتبات المقدَّسة في الكاظميَّة وسامرَّاء، حيث لقي الاهتمام الكبير والتّقدير والاحترام من مسؤولي العتبات والزوّار.


مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (رض)
التاريخ: 9 ربيع الثّاني 1432 هـ الموافق: 14/03/2011 م













789575

_________________


والخلود لرسالتنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ورقة بيضاء
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
المشاركات : 622
العمر : 41
الدولة : شآم
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حجة الاسلام العلامة السيد علي فضل الله يزور العراق    الأربعاء مارس 16, 2011 12:38 pm



شكرا أخي ذو الفقار على نقلك صور الزياره المباركه للسيد علي للعراق والتي ربما
تساعد في نشر فكر السيد الراحل في العراق
كم تمنى السيد فضل الله زياره العراق ولكن الوضع الأمني و الصحي للسيد منعه
من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حجة الاسلام العلامة السيد علي فضل الله يزور العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البدور :: قسم الشون السياسية :: منتدى القضية العراقية-
انتقل الى: