منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا

منتدى البدور


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وكالة الصحافة المستقلة
الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:46 pm من طرف وكالة

» بث مباشر كورة اون لاين
الخميس مايو 01, 2014 8:25 am من طرف وكالة

» وكالة كنوز ميديا
الخميس مايو 01, 2014 8:23 am من طرف وكالة

» اليعقوبي ابن الماسونية يحرم الشعائر الحسينية
الخميس ديسمبر 20, 2012 6:16 am من طرف مهران الحيدري

» أقوال رائعه بالانجليزى
السبت نوفمبر 17, 2012 8:48 am من طرف albadry

» مقالة في صحيفه سعوديه عن مخالفات عمر بن الخطاب للرسول ص
السبت نوفمبر 17, 2012 8:45 am من طرف albadry

» افتتاح قناة البدور
الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:45 pm من طرف albadry

»  العراق يؤكد عدم نيته العفو عن أي مدان بـالإرهاب أو محكوم بـالإعدام ولو كان"سعـودياً"
السبت أكتوبر 13, 2012 3:50 pm من طرف الناصري

» مقتل طارق ابن رجاء الناصر سكرتير هيئة التنسيق السوريه المعارضه
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:55 am من طرف الناصري

» غالاوي : تهديد ال سعود بسحب ايداعاتهم من الغرب كاف لتحرير فلسطين
الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:32 pm من طرف الناصري


شاطر | 
 

 خيرالدين حسيب و عبد الحسين شعبان ضمن قائمة "مرتزقة القذافي" .. نشره مركز أروبي بلندن!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناصري
بدري فعال
بدري فعال
avatar

ذكر
المشاركات : 119
العمر : 67
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: خيرالدين حسيب و عبد الحسين شعبان ضمن قائمة "مرتزقة القذافي" .. نشره مركز أروبي بلندن!    الإثنين مارس 07, 2011 8:29 am

يوما بعد يوم تنكشف حقائق مثيرة عن الأدوار الحقيرة والدنيئة للكثير من وسائل الاعلام وبعض ( مدّعي الثقافة )
مرتزقة يعتاشون على فتات موائد الطغاة .. لعنة الله عليهم وعلى من يتأثر بهم....






الجوار . نقلت الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا عن مركز أوربي أنه نشر الدفعة الأولى من قوائم ما سماه "مرتزقة القذافي" من المثقفين العرب والأجانب.

وقالت صحيفة الحقية التي نقلت الجبهة الخبر عنها:القائمة الأولى تضمنت أكثر من 40 أسما من عدد من الدول العربية والأوربية ، بينهم حوالي النصف من الكتاب والأكاديميين السوريين ، فضلا عن مؤسسات "بحثية" وصحفية في مناطق مختلفة من العالم العربي.
ونشر" المركز الأوربي لدراسات وأبحاث الشرق الأدنى ECNERS " في لندن نشرة خاصة تضمنت القائمة الأولى لما أسماه "مرتزقة القذافي" داخل العالم العربي وخارجه . وشملت القائمة أفرادا ومؤسسات استفادت ماليا من نظام القذافي مرة واحدة على الأقل ، سواء بشكل نقدي أوعيني ، مع الإشارة إلى أنه تفادى ذكر أسماء الموتى منهم ، بالنظر "لعدم قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم" .
وأشارت النشرة إلى أن التصنيفات الواردة في القائمة تستند إلى ما بدأ يتسرب من معلومات ووثائق من المؤسسات الليبية الرسمية وشبه الرسمية في ظل استمرار تفكك النظام على حد قولها.

هذا وتضمن القسم الأول أكثر من أربعين مثقفا وأكاديميا عربيا ، منهم حوالي النصف من الصحفيين والأكاديميين السوريين ، وأكثر من عشرة مثقفين فرنسيين ، فضلا عن آخرين من مصر والأردن وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا. وفيما يلي أبرز الأسماء التي ورد ذكرها في الجزء الأول من القائمة:
الدكتور جورج جبور ( سوريا) ، الدكتور سهيل زكار ( سوريا)، الدكتور رفعت هزيم( سوريا)، الدكتور جباغ سيف الدين قابلو ( رئيس قسم التاريخ ، جامعة دمشق)، الدكتور محمد محفل( سوريا)، الدكتور محمد فرعون ( سوريا) ، الدكتور علي عقلة عرسان ( سوريا)، الدكتور عادل زعبوب ( مدير الرقابة بوزارة الإعلام السورية ، سوريا) ، الدكتور حسين جمعة ( أكاديمي ورئيس اتحاد الكتاب العرب ، سوريا) ، سمر روحي الفيصل ( ناقد ، سوريا) ، عبد الله أبو هيف ( ناقد ، سوريا)، حسان عزت ( صحفي وشاعر ، سوريا) ، حسن حميد ( روائي ، فلسطين / سوريا) ، عبد القادر الحصني ( شاعر ، سوريا) ، كوليت خوري ( روائية ، سوريا) ، محمد المقدادي ( شاعر ـ الأردن) ، سهى بشارة ( لبنان) ، البابا شنودة ( مصر)، صلاح أبو هنود ( مخرج أردني)، محمد سلماوي( رئيس اتحاد كتاب مصر)، محمد فائق ( وزير مصري ورئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان) ، جابر عصفور ( مصر) ، فابيولا بدوي / فابيولا محمد قدري ( شاعرة وصحفية ، مصر ، فرنسا)، ميرال الطحاوي ( روائية ، مصر) ، خير الدين حسيب ( العراق ، رئيس مركز دراسات الوحدة العربية)، أنور رجا ( فلسطين ، رئيس تحرير أسبوعية إلى الأمام) ، الدكتور عبد الحسين شعبان ( العراق) ، الدكتورة فهمية شرف الدين( لبنان)، طلال سلمان ( صحفي ، لبنان) ، الدكتور سعيد بن سعيد العلوي ( المغرب) ، الدكتور المنصف وناس( تونس) ، مصطفى بكري ( صحفي ، مصر) ، محمود بكري ( صحفي مصر)، البروفيسور جيل كيبل ( فرنسا) ، البروفيسور لويس مارتيناز ( فرنسا)، البروفيسور كريستيان لوشون( المستشار العلمي لمعهد العالم العربي ، باريس)...إلخ.
وضمت القائمة من المؤسسات كلا من " معهد الإنماء العربي" ( بيروت) ، "دار المسيرة" ( بيروت) ، "جمعية السوسيولوجيين العرب" ( بيروت) ، "المؤسسة الدولية للإعلام والنشر" ( القاهرة) ، صحيفة " السفير" ( لبنان)، صحيفة "الدستور"( مصر)، صحيفة "العرب" (لندن).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خيرالدين حسيب و عبد الحسين شعبان ضمن قائمة "مرتزقة القذافي" .. نشره مركز أروبي بلندن!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البدور :: قسم الشون السياسية :: منتدى القضية العراقية-
انتقل الى: