منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا

منتدى البدور


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وكالة الصحافة المستقلة
الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:46 pm من طرف وكالة

» بث مباشر كورة اون لاين
الخميس مايو 01, 2014 8:25 am من طرف وكالة

» وكالة كنوز ميديا
الخميس مايو 01, 2014 8:23 am من طرف وكالة

» اليعقوبي ابن الماسونية يحرم الشعائر الحسينية
الخميس ديسمبر 20, 2012 6:16 am من طرف مهران الحيدري

» أقوال رائعه بالانجليزى
السبت نوفمبر 17, 2012 8:48 am من طرف albadry

» مقالة في صحيفه سعوديه عن مخالفات عمر بن الخطاب للرسول ص
السبت نوفمبر 17, 2012 8:45 am من طرف albadry

» افتتاح قناة البدور
الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:45 pm من طرف albadry

»  العراق يؤكد عدم نيته العفو عن أي مدان بـالإرهاب أو محكوم بـالإعدام ولو كان"سعـودياً"
السبت أكتوبر 13, 2012 3:50 pm من طرف الناصري

» مقتل طارق ابن رجاء الناصر سكرتير هيئة التنسيق السوريه المعارضه
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:55 am من طرف الناصري

» غالاوي : تهديد ال سعود بسحب ايداعاتهم من الغرب كاف لتحرير فلسطين
الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:32 pm من طرف الناصري


شاطر | 
 

 أسماء من ضمنوا مقاعدهم في البرلمان الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البدري
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 768
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: أسماء من ضمنوا مقاعدهم في البرلمان الجديد   الأربعاء مارس 24, 2010 12:26 am

أسماء من ضمنوا مقاعدهم في البرلمان الجديد









السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهُ

ابرزت 95% من النتائج التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في عموم المحافظات عن حجز عدد من المرشحين لمقاعدهم في البرلمان المقبل بعد ان حصلوا على اصوات تؤهلهم لذلك.

وتظهر النتائج التي استخلصتها الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان عددا كبيرا من الشخصيات البارزة والسياسيين والنواب لم يتمكن من الحصول على مقعد بسبب القائمة المفتوحة ، بينما احتوت قائمة الفائزين على اسماء جديدة لم تكن معروفة في الاوساط السياسية.


ففي محافظة الانبار تظهر النتائج صعود نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي والنائب سلمان الجميلي واحمد سليمان ومحمد ناصر دلي عن القائمة العراقية ، وسعيد حسين حمدان عن قائمة التوافق العراقي وسعدون الدليمي وزير الدفاع الاسبق عن ائتلاف وحدة العراق.


اما في بابل فقد حجز ناجي رحمن هاتف وجواد كاظم عباس وعواد محسن محمد عن الائتلاف الوطني مقاعد لهم وكذلك النائب علي العلاق ووليد عبد الغفار الحلي وعلي فاضل حسين وحسين منصور حسين عن ائتلاف دولة القانون ، فيما حصل اسكندر وتوت وليث رحيم كريم عن العراقية على مقعديهما بمجلس النواب المقبل.


وفي بغداد حيث التنافس الانتخابي الحامي الوطيس بين السياسيين ، شهدت ترشيح ابرز السياسيين والمسؤولين فيها . فقد اظهرت النتائج صعود ابراهيم الجعفري وباقر جبر الزبيدي واحمد الجلبي ومها الدوري وحاكم الزاملي وعلي محسن عاصي هدال وحسين علوان جبر ومحمد رضا فوزي عبد الحسين عن الائتلاف الوطني العراقي.
كذلك فقد حجز كل من اياد علاوي وعدنان الجنابي وحسن العلوي وابراهيم المطلك وحيدر الملا وطارق الهاشمي وعتاب نصيف جاسم وحسن خضير عباس وحميد جسام محمد كساب مقاعد لهم عن العراقية فيما شهدت صعود نوري المالكي وجعفر محمد باقر الصدر وحيدر العبادي وحسين الشهرستاني وخضير الخزاعي وعلي الدباغ وندى السوداني وحيدر حسن جليل عن ائتلاف دولة القانون .

كما حجز رئيس البرلمان اياد السامرائي مقعدا له في بغداد.


وفي البصرة ، اظهرت النتائج صعود عدي عواد كاظم وفرات محسن سعيد مرزوق وعامر حسين جاسم وحسين طالب عن الائتلاف الوطني العراقي ، بينما صعد عن العراقية قصي جمعة عبادي.
كما حجز ائتلاف دولة القانون الذي يحتل المرتبة الاولى على القوائم في المحافظة عددا من المقاعد ، اذ فاز وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي وعامر حسان حاشوش وخلف عبد الصمد وجواد كاظم وبهاء هادي وحسين حمزة.


وفي محافظة دهوك التي انحسرت المنافسة فيها بين الاحزاب الكردية ، اظهرت النتائج حصول نجيب عبد الله عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني مقعدا له كما حصل حميد عادل يزدين وصبحي سليمان وقاسم محمد قاسم وفرهاد امين ومؤيد طيب على مقاعد لهم عن قائمة التحالف لكردستاني.


وفي ديالى حصل هادي العامري امين عام منظمة بدر وحسين كاظم عن الائتلاف الوطني على اثنين من مقاعد المحافظة كما حصل نجم عبد الله وعامر حبيب الخيزران وعبد الله حسن رشيد وجليل زيدان خلف عن العراقية مقاعد عن المحافظة ومحمد سلمان عن ائتلاف دولة القانون على مقعد اخر.


وفي اربيل ، حصلت اربع قوائم على مقاعد المحافظة ، اذ حصل اسامة جميل على مقعد عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني ومحمد كياني وشورش مصطفى عن قائمة التغيير وعلي بابير عن الجماعة الاسلامية الكردستانية وازاد ابو بكر وصبري درويش واحمد حسن فيض الله وروز مهدي عن التحالف الكردستاني .


وفي كربلاء حصل حبيب حمزة وجواد كاظم على مقعدين للائتلاف الوطني العراقي وعلي الاديب ورياض غريب وعلي كردي ومنال حميد هاشم على مقاعد لائتلاف دولة القانون.


وفي كركوك حيث سيطرت العراقية والتحالف الكردستاني على مقاعد المحافظة ، حصل محمد تميم وعمر الجبوري وارشد رشاد وياسين ابراهيم على مقاعد عن ائتلاف العراقية ونجم الدين عمر وعارف طيفور وخالد شواني عن التحالف الكردستاني.


وفي ميسان التي تقاسم الائتلاف الوطني متصدر القوائم في المحافظة ودولة القانون المقاعد فقد حصل جعفر الموسوي ورافع عبد الجبار وحسن الساري وكريم عليوي ومشرق ناجي عبود عن الائتلاف الوطني على مقاعد الائتلاف الوطني ، وكاظم قاسم ومحمد سعدون وياسين مجيد ومحمد علي شريف على مقاعد دولة القانون.


وفي المثنى اصغر محافظات العراق تخصيصا للمقاعد ، فقد حصل خالد نعيم فنجان وفالح ساري على مقعدين من الائتلاف الوطني العراقي وعدنان هادي وفالح عبد الحسن على مقعدين من ائتلاف دولة القانون.


وفي النجف ، حصل النائب نصار الربيعي وعبد الحسين عبطان والنائبة لقاء ال ياسين وحسين عزيز شاكر وعبد الهادي الحكيم على مقاعد الائتلاف الوطني في النجف ، وعامر عبد الله وطالب شاكر وعبد الحسين عبد العظيم وصادق صالح وفريد خالد على مقاعد دولة القانون.


وفي نينوى التي استحوذت العراقية فيها على اغلب مقاعدها ، حجز اسامة النيجفي وعجيل الياور وعز الدين الدوله وفلاح حسن زيدان واركان ارشد ونبيل محمد جميل واحمد عبد الله وزهير محسن على مقاعد لهم في البرلمان المقبل عن ائتلاف العراقية كما حصل هوشيار زيباري ومحسن السعدون وشريف سلمان وقاسم حسين عن التحالف الكردستاني على مقاعد ومحمد اقبال عن جبهة التوافق ونواف سعود زيد عن ائتلاف وحدة العراق حجزا مقعدين لهما.


وفي القادسية ، حصل يوسف حجيم سلطان وحامد موسى احمد واقبال علي موات عن الائتلاف الوطني مقاعد لهم عن الائتلاف الوطني العراقي وحسين الشعلان عن العراقية وخالد العطية وعبد الاله علي واحسان ياسين عن دولة القانون.






وفي صلاح الدين ، حصل قتيبة ابراهيم والنائب عبد الكريم السامرائي وفلح النقيب وزير الداخلية الاسبق وعبد ذياب العجيلي وزير التعليم العالي وياسين محمد المطلك مقاعد لهم عن ائتلاف العراقية ، ومطشر حسين عليوي عن التوافق وشعلان عبد الجبار عن ائتلاف وحدة العراق على مقعدي الكتلتين.


وفي السليمانية ، حصل بكر حمه صديق وعزيز حافظ على مقعدين للاتحاد الاسلامي الكردستاني ولطيف مصطفى وبايزيد حسن وئارام محمد وسردار عبد الله على مقاعد عن قائمة التغيير وفاتح احمد قادر عن الجماعة الاسلامية وفرهاد رسول ومحمد عثمان وماجد اسماعيل وعادل عبد الله وسامان فوزي عن التحالف الكردستاني على مقاعد في المحافظة.


وفي ذي قار ، حصل نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي والنائب بهاء الاعرجي والمحافظ السابق عزيز كاظم علوان والنائب حسن الشمري وعبد الحسين الحسيني ورياض الزبيدي على مقاعد للائتلاف الوطني العراقي وعبد الخضير مهدي جوير على مقعد للعراقية ومحمد مهدي باقر الناصري وصادق الركابي وشروان الوائلي وزير الامن الوطني وعادل فهد شرشاب وشاكر دشر وهاشم راضي ابو حدرة على مقاعد عن ائتلاف دولة القانون.


وفي واسط ، حصل قاسم محمد جلال وكاظم حسين علي وعبد الامير حسين على مقاعد عن الائتلاف الوطني العراقي ، وجمال البطيخ عن العراقية وامين هادي وجبار عبيد وهادي نعمة عن ائتلاف دولة القانون.


وهناك مرشحون يتنافسون بينهم داخل القائمة للحصول على مقعد مع هؤلاء ويترقبون النتائج النهائية التي ستؤهل بعضهم للفوز بالمقاعد



عن شبكة عراق القانون

_________________


السلام عليك ياسيدتي يازينب الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسماء من ضمنوا مقاعدهم في البرلمان الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البدور :: قسم الشون السياسية :: منتدى القضية العراقية-
انتقل الى: