منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا
منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا
منتدى البدور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى البدور

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تعريف عشيرة ال ازيرج
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 09, 2021 8:20 am من طرف طارق العيداوي

» اصل ونسب عشيرة البوعيد
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 02, 2021 2:22 pm من طرف طارق العيداوي

» وكالة الصحافة المستقلة
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 31, 2014 12:46 pm من طرف وكالة

» بث مباشر كورة اون لاين
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالخميس مايو 01, 2014 8:25 am من طرف وكالة

» وكالة كنوز ميديا
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالخميس مايو 01, 2014 8:23 am من طرف وكالة

» اليعقوبي ابن الماسونية يحرم الشعائر الحسينية
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالخميس ديسمبر 20, 2012 6:16 am من طرف مهران الحيدري

» أقوال رائعه بالانجليزى
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 8:48 am من طرف albadry

» مقالة في صحيفه سعوديه عن مخالفات عمر بن الخطاب للرسول ص
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 8:45 am من طرف albadry

» افتتاح قناة البدور
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 16, 2012 8:45 pm من طرف albadry

»  العراق يؤكد عدم نيته العفو عن أي مدان بـالإرهاب أو محكوم بـالإعدام ولو كان"سعـودياً"
اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالسبت أكتوبر 13, 2012 3:50 pm من طرف الناصري

اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايلول
مشرف
مشرف
ايلول

انثى

اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Empty
مُساهمةموضوع: اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب   اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالأحد فبراير 14, 2010 6:51 pm

أغــرب ثـلاث أشيــاء تحـدث لنا ولا نعرف ما السبب !!

لماذا تسبب بعض الاصوات القشعريرة ..؟

مثل صوت الاظافر على الزجاج لا يوجد سبب واضح لهذه الظاهرة الغريبة ( وقد يشعر بعض القراء بالقشعريرة فعلا عند تذكر هذا الصوت لحظة قراءة هذه السطور )

و يعتقد العلماء أن سبب هذه القشعريرة التي تحصل عند البعض هو أن هذا الصوت يمثل تحذيرا لغريزة اساسية قديمة ( كان يمتلكها الإنسان الأول ) لخطر ما قادم لهذا السبب تتكون هذه القشعريرة .. !!

وهناك رأى اخر يقول ان الصوت ينتقل عبر اوتار عصبيه
وتختلف الاوتار من شخص الى اخر من حيث الاستجابه للصوت
فبعضها يكون مشدود ..سميك..او العكس فاذا انتقل الصوت عبر وتر مشدود يكون اهتزازه حاد الى درجه الازعاج وهو مايشعر به البعض من قشعريرة والبعض الاخر ينتقل الصوت بصورة عاديه بلا ازعاج

^^^

لماذا يحمر وجهكِ خجلا ؟

يحدث ذلك نتيجة لحالة الارتباك التي تحدث للمرء مما يؤدى إلى اتساع العضلات المحيطة بالأوعية الدموية في الوجه
والعروق الرقيقة فيندفع الدم إليها بشدة ويظهر اثر ذلك على الوجه الذي يحمر ويتهوج نتيجة للطاقة الناتجة في عملية
الاندفاع للدم هذه لذلك لا يستطيع المرء إخفاء هذا مهما حاول..

ما هو التثاؤب و لماذا عندما يتثائب الشخص يتثائب الذي بجانبة ؟

التثاؤب هو انعكاس تنفسي معين، هدفه زيادة جريان الدم الواصل إلى المخ وتوسيع بعض الشعيرات الدموية، وفتح
بعض الحويصلات الهوائية المسدودة في الرئتين، وعامة هو يؤدي إلى حالة نشاط مؤقتة..

بالتالي يحدث دائماً مع الأشخاص المنهكين .. أما عن سريانه بالعدوى فهي ظاهرة إشعاع سايكوفيزيائي شهيرة .. إن الحماس والخوف والتوتر والضحك كلها عواطف تنتقل بالإشعاع السايكوفيزيائي، يكفي أن يتوترالجالسون معك حتى تتوتر.. شاهد معهم رواية مضحكة لا تروق لكِ كثيراً.. بمجرد أن يضحكوا تضحك أنت ولا تدري مالسبب
دمعة_الم
مشرف
مشرف
دمعة_الم

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب   اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالأحد فبراير 14, 2010 8:35 pm

احسنتي على هل معلومات والله انا ماكنت اعرف ليش يصير معانه هيك
بس على فكره القشعريره تختلف من شخص الي اخر يعني انا عادي عندي شغلة الزجاج والاظافر
انا احس فيها بصوت الاظافر على بنطلون او القميص الحرير وشغلات اخرا
يعني يختلف الامر من شخص الي اخر
بس الحمرار والتثاؤب اعقد عند الكل نفس الشي
مشكوره على المعلومات الحلوه

والله ولي التوفيق
https://albdoor12.ahlamontada.net
فـــ خ ـــر
بدري نشيط
فـــ خ ـــر

انثى

مُساهمةموضوع: رد: اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب   اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب Icon_minitimeالإثنين فبراير 15, 2010 9:44 am

انا لو استحيت اذني تحمر .. فهل فيني شي نادر ؟؟ الله يستر بس لا بيني شي

اما سالفة الاظافر فـأسناني ويعني من قريت معلوماتها

والتثاؤب ( نيااااااااااااه ) والله صحيح تثاوبت وانا اقرا

لان على قولتج الشغله علميه طبيعيه

بس كافي وشكرااااااااااااااااا

اغرب ثلاثة اشياء تحدث لنا ولا نعلم ما السبب
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أنا السبب
» يقال أنها اغرب تماثيل العالم
» (خطأ) في احتساب ثلاثة آلاف صوت واستبدال الدملوجي والمطلك وجابرحبيب