منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا

منتدى البدور


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وكالة الصحافة المستقلة
الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:46 pm من طرف وكالة

» بث مباشر كورة اون لاين
الخميس مايو 01, 2014 8:25 am من طرف وكالة

» وكالة كنوز ميديا
الخميس مايو 01, 2014 8:23 am من طرف وكالة

» اليعقوبي ابن الماسونية يحرم الشعائر الحسينية
الخميس ديسمبر 20, 2012 6:16 am من طرف مهران الحيدري

» أقوال رائعه بالانجليزى
السبت نوفمبر 17, 2012 8:48 am من طرف albadry

» مقالة في صحيفه سعوديه عن مخالفات عمر بن الخطاب للرسول ص
السبت نوفمبر 17, 2012 8:45 am من طرف albadry

» افتتاح قناة البدور
الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:45 pm من طرف albadry

»  العراق يؤكد عدم نيته العفو عن أي مدان بـالإرهاب أو محكوم بـالإعدام ولو كان"سعـودياً"
السبت أكتوبر 13, 2012 3:50 pm من طرف الناصري

» مقتل طارق ابن رجاء الناصر سكرتير هيئة التنسيق السوريه المعارضه
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:55 am من طرف الناصري

» غالاوي : تهديد ال سعود بسحب ايداعاتهم من الغرب كاف لتحرير فلسطين
الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:32 pm من طرف الناصري


شاطر | 
 

 روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسـ حيدر ــد
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
المشاركات : 382
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   الجمعة فبراير 13, 2009 11:47 pm

روبيرتو باجيو (Roberto Baggio) (كالدونيو بمقاطعة فيشنسا، 18 فبراير 1967)، هو لاعب كرة قدم إيطالي سابق ، يصنف على أنه أحد أفضل لاعبي بلاده على الإطلاق، وبعتبر من أفضل اللاعبين في العالم في فترة التسعينات. حصل عام 1993 م على جائزة أفضل لاعب في أوروبا(الكره الذهبيه) وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم وقد تم اختيار باجيو في فريق القرن الذي ضم أفضل 11 لاعب في القرن السابق الذي عرضه موقع الفيفا وقد ضم الفريق كل من مالديني و كارلوس و بيكينباور في الدفاع و كل من باجيو و زيدان و بلاتيني و مارادونا في الوسط و كل من روماريو و بيله و كرويف في الهجوم و في حراسة المرمرى الحارس الروسي العملاق ليف ياشين. اضافه إلى ذلك فقد صنف باجيو في المركز ال 4 حسب تصنيف موقع world soccer الذي اختار أفضل 100 لاعب في القرن السابق ويعتبر اول ايطالي في هذا التصنيف.




مسيرة اللاعب
نبذهـ عن مسيرته الجميله :

روبرتو باجيو لعب كرة القدم بالتسعينات ، وأنعش الحياة وجماهيرهـ ومحبينه بـ مهاراته وقوة تقنية لمساته . كانت له تسريحة شعر تسمى : ( Divin Codino ) أي ذيل الحصان الإلاهي [أستغفر الله] في أسفل الرأس . أثبت نفسه ليكون واحد من أقوى المؤثرين على عالم كورة القدم . وللأسف ، على الرغم مما قدمه من العروض في الأنديه التي لعب بها و إيطاليا ، لن ينسى العديد الكرهـ اللتي أضاعها في نهائي كأس العالم ليكون البرازيل بطلاً عام 1994 . ومع ذلك ، هو أول لاعب بالعالم بموسمٍ كافح ، كما كان يفعل في حياته المهنيه . ,، ،,

إكتشاف باجيو :




في Caldongo يلدة صغيرة شمال [ المدينة البهية ] فيتشنزا ، ولد النجم باجيو في : 18 شباط / فبراير 1967 . روبرتو ، كان من الأطفال اللذين أحبوا اللعبه في سن مبكر ودائماً كان يداعب الكرة في قدميه . بعد تسع سنوات من اللعب للشباب لكرة القدم ، trequartista في نهاية مباراة واحدة ، التي كان روبرتو سجل أهداف ، مما يقارب ستة أهداف ، قام الكاشف ( أنطونيو مورا ) بإقناع الشاب للإنضمام إلى دوري الدرجة [ C 1 ] لفريق فيتشنزا . في البداية ، لم يكن لباجيو فرصة تذكر للعب ، حُرِم من التألق . ولكن عندما تم تعيين [ برونو جيورجي ] مدير تغير كل شيء ، وقدم المدير الجديد لـ فيتشنزا ووجد الثقة ، وبحلول نهاية للموسم 84 - 85 ، صعد . فريقه للدرجه [ B ] . باجيو المثير للإعجاب تمكن من إحراز 12 هدفاً في 29 مباراة ولم تمر منها دون أن يلاحظ روبرتو ، وبعدها تم إلتقاط الموهوب الإسطوري صاحب الرقم [ 10 ] من جانب [فيورنتينا] . ,، ،,

البطل باجيو - فيورنتينا :





باجيو ، بدء حياته في [ Gigliati ] لم يكن أفضل ظهور له في أول موسم ، حيث أنه في أول ظهور له ، لتتحول الأفراح بأول ظهور له / إلى أحزان بسبب إصابته الخطيرهـ بالركبه . ولكن عاد روبرتو قبل نهاية الموسم ، وأنتزع الفيولا المركز الأول ليكون بطلاً بالدوري الإيطالي بعد الهدف ضد نابولي . الهدف الأول لباجيو فتح على مصراعيه وكان باجيو انتعاش للإعجاب خلال موسم 87 - 88 ، واحرز تسعة اهداف . بعد هذا أذهل الجميع بإمكاناته في بداية الموسم ، وكان باجيو قد ضُم الى المنتخب الايطالي لمواجهة هولندا في روما .

وفي ذلك الوقت لم يتعطل ناديه ، وخلال موسم 89 - 90 ، حدثت الوقفه ! فيولا قد دخل على بطولة كأس الاتحاد الاوروبي ، ولكن سقط في النهائي من جانب يوفنتوس . وكما يقال " زاد الطين بلة" ! بعد أن اتخذ باجيو قرار الإنتقال . وهذه الخطوة تسببت في فوضى في فلورنسا ، وكما حدث أن المشجعين خرجوا الى الشوارع في نطاق كامل في أعمال الشغب ، وترك 50 شخصا بجروح . ,، ،,

أول بطولة دوري كبرى - يوفنتوس :




ويأتي كأس العالم ، ويصل المنتخب الإيطالي إلى نصف النهائي ، ليواجه المنتخب الأرجنتين ويخرج بركلات الترجيح . وتأتي خيبة الأمل وتزداد الضجه . بعدها يأتي باجيو بتسريحة شعر بصورة ذيل الحصان ، وفي أول موسم مع اليوفنتوس كان ناجح وذلك بعد تسجيل 14 هدفاً في 33 مباراة . وثاني موسم في تورينو شهد تطور لباجيو ، ليزداد رصيد أهدافه عن الموسم السابق ، من 14 إلى 18 ، وحقاً كان موسم 92 - 93 لربرتو بصمه حقيقه . باجيو المثير واصل العروض في الموسم التالي ، حيث أنه وصل إلى 100 هدف في الكالتشيو الايطالي . باجيو إنه ظهر بشكلاً ملحوظ على جميع المستويات في أنحاء العالم وكسب جائزة أفضل لاعب بالعالم ، بالإضافه إلى الكرة الذهبية لديه التي كسبها من قبل . ,، ،,

- إسي ميلان :




على الرغم من أن باجيو أصبح أول لاعب يفوز بالكالتشيو على التوالي مع أنديه مختلفه ، إلا أنه كانت مساهمت صاحب ذيل الحصان لم تكن تساهم بالكثير بهذا الإنتصار ، حيث أنه كان معضم المباريات بديلاً ، مما أدى إلى إنتقال روبرتو إلى بولونيا . ,، ،,

العودهـ لأفضل حالاته - بولونيا :




أولا وقبل كل شيء ، باجيو بعد الانتقال الى [ Rossoblu ] تأتي نهاية التسريحة الشهيرة [ ذيل الحصان ] . ويبدأ مع بولونيا ، بشكلاً مختلف / وفرق كاملاً من سرعته وقوته ومهارته ، وسجل باجيو 22 هدفاً في الدرجه [ A ] . ليس هذا فحسب ، بل وحصل على مكان في تشكيلة المنتخب الأتزوري ليكون شريك في نهائيات كأس العالم في فرنسا ، وفي نهاية الموسم ، يأتي الإنتقال إلى إنتر ميلان . ,، ،,

بداية جيدهـ وأتت حالة الركود - إنتر ميلان :




روبرتو بأتم مستواهـ في بولونيا ولم يستمر في الإنتر ، على الرغم من أنه كون ثنائي الى جانب رونالدو ، وفي أول موسم له قد أصيب . في الموسم التالي بدأ باجيو بكامل التوقع ، كما أنه أنضم إليهم كريستيان فييري بعد ذلك لرسم الرقم القياسي العالمي . والأمل في أن يشهد التفاهم بينهم ومع ذلك ، باجيو وجد نفسه على هامش الفريق الاول وافتقاره الى الفريق الاول لكرة القدم يبعدهـ عن أي مكان في أمم أوروبا 2000 . وبالرغم من أنه تألق في أغلب مشاركته بالمباريات ، إلا أنه عانى كثيراً ، ويأتي القرار المفاجأ للجميع ، في نهاية الموسم .. قرر الرحيل . ,، ،,

التحدي الجديد والنهاية الجميله - بريشيا :




بعد أشهر قليله من التفكير الصعب بالعديد من العروض ، وينهي كل هذهـ العروض وينهيها بالإنتقال إلى بريشيا .

ويبدأ باجيو بشارة القيادهـ والمهارة المعروفه عنه ليكمل باقي مسيرته الرياضيه في أفضل شكل مع بريشيا ، وإستطاع باجيو أن يتشبت مع ناديه [ بريشيا ] في الدرجة [ A ] لأكثر من موسم ، والإبتعاد من الهبوط في كل المواسم الاربعة التي كان حاضرها .

الجميع عرف أن باجيو أمرٌ حاسم لنجاح الفريق ورفع مستواهـ ، والإثبات على ذلك أنه حقق 33 هدفا في 70 مباراة في المواسم الثلاثة . سجل ليس بسيئ لرجل كان سينهي مسيرته الرياضيه .

ساعد باجيو بريشيا في الدرجة [ A ] أن يحافظ على ترتيب ليس بسيئ مقارنةً بالنادي .

نهاية مسيرة الأسطورة الموسم هو موسم 2003/04 ، تابع اللعب حتى بلغ في سن 37 ، وسجل في الدوري الإيطالي 200 هدفاً في الدرجة [ A ] ضد بارما .


باجيو .. وتأتي المصادفه ، لتكون المباراة الاخيرة له ضد ناديه السابق إسي ميلان في 16 مايو 2004 على استاد سان سيرو - وهو المكان الذي لعب فيه لصالح إسي ميلان ، ومنافسه إنتر ميلان .



وكان باجيو خرج من المباراة في الدقيقه 88' - وجميع الجماهير 80,000 في الملعب وقفوا لتحية واحد من أعظم لاعبي كرة القدم في ايطاليا على الاطلاق .



باجيو ، وهو أول لاعب إيطالي في الـ 50 عاما الأخيرهـ سجل أكثر من 300 أهداف في كل مسيرته .. .. .. أسطورة سوف يعيش إلى الأبد في قلوب محبي وعاشقي كرة القدم الجميله . ,، ،,

الحياة الوظيفية الدولية :




روبرتو باجيو وسوف نذكره دائما في ايطاليا واحداً من أفضل اللاعبين من أي وقت مضى . في 56 مباريات مع المنتخب الايطالي تمكن من تسجيل 27 هدف ، ليصبح بذلك رابع أعلى عدد أهداف للفريق . لعب باجيو في 16 مباراة على مدى ثلاث كؤوس عالم ، ليصبح أول رجل إيطالي يلعب في كأس العالم ثلاث مرات . وقد سجل 9 أهداف أيضاً مما يجعله أعلى منسجل في البطولة إيطالي ، إلى جانب كريستيان فييري وباولو روسي .

روبرتو أول كأس عالم كان عام 1990 ، وكانت الإستضافه في وطنه ، ومن جهودهـ بشكل كبير في فيورنتينا حصل على مكان في التشكيلة ، وبالرغم من أنه كان معظم الوقت يستخدم بديلاً ، إلا أنه يقدم عرض لا شك فيه وكالمعتاد عليه ، بما في ذلك هدف في مباراة تشيكوسلوفاكيا 78' .

ايطاليا المركز الثالث في تلك البطولة ولكن ، بعد أربع سنوات ، دخلوا بقوهـ ليكونو من المرشحين وبقوهـ برفع الكأس في الولايات المتحدة الأمريكية . على الرغم من أن باجيو تضرر بإصابة في الفخذ في نصف النهائي ، إلا أنه لعب باجيو في المباراة النهائية ضد البرازيل ، ولكن اداءه كان يعوقها وقوع الضرر .

ولم يستطع أحد التسجيل لتقرر إلى ركلات الترجيح ، وللأسف تسديدة باجيو إبتعدت فوق العارضة ليدع المنتخب البرازيلي بطل العالم . ذلك الحين تم توجيه اللوم لحساب مسؤولي إيطاليا ، على القول يد واحدة تحمل الفريق إلى النهائي ! .

على الرغم من الحزن ، إلا أن باجيو عاد إلا نشاطه ، من صفحة جديدة مع بولونيا ، وذهب الى نهائيات كأس العالم 98 في فرنسا. وفي المجموعة وبالأخص المباراة الأخير تمكن باجيو من الفوز ليسترجع المشجعين الذين قد فقدهم بعد نهائيات كأس العالم 94 بإحرازه هدف التعادل من ركلة جزاء ضد شيلي . وساعد هدف ايطاليا في طريقه ليتصدر المجموعة ، وبلغ الدور ربع النهائي قبل ان توقفهم العقوبةُ مرةً أخرى ، ويخرج بركلات الترجيح من جانب البطل فرنسا .

أثبت باجيو من يكون في كأس العالم الماضية ، على الرغم من المطالبه بمشاركته في عام 2002 إلى أنه قد بلغ من العمر 35 عاما ، ولكن باجيو اكثر من تلك العروض الثلاثة لكأس العالم وقد أظهرت له ليكون أحد أفضل المهاجمين من أي وقت مضى في قميص إيطاليا .

يتبع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسـ حيدر ــد
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
المشاركات : 382
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: يتبع...   الجمعة فبراير 13, 2009 11:47 pm

[عدل] باجيو و كأس العالم
شارك في 16 مباراة في ثلاث بطولات
سجل 9 أهداف في ثلاث بطولات
شارك في عام 90 وسجل 2 أهداف
شارك في عام 94 وسجل 5 أهداف
شارك في عام 98 وسجل 2 أهداف

[عدل] سجله الذهبي
أفضل لاعب في العالم عام 93
أفضل لاعب في أوروبا عام 93
أفضل خامس هداف في تاريخ الدوري الإيطالي
اللاعب الإيطالي الوحيد الذي يسجل في ثلاث نهائيات كأس عالم
أفضل رابع هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي

حزن وجرح لايدمل في مسيرته
1994 الموسم الذي شهد أروع وأفضل سنة في تاريخ باجيو حيث قاد منتخب بلاده إيطاليا إلى نهائي كأس العالم بعد مستويات لايقدمها إلا الأساطير أذهل بها المتابعين ,, إلتقى المنتخب الإيطالي على النهائي المنتخب البرازيلي وكان باجيو يكتب سطور أحلامه على الواقع فلاشيء يساوي الحصول على كاس العالم للاعب كرة قدم , كانت المباراة تشهد حضور نجمي البطولة باجيو الإيطالي وروماريو البرازيلي وكان هناك حرب دائرة من سيكون نجم البطولة باجيو أم روماريو لكن المباراة لم ترتقي إلى المستوى المتوقع فكان الحذر هو السمة المسيطرة وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح أختير باجيو ليسدد الركلة الأخيرة وكان الأمل يحدوه أن يكون سببا في الحصول على كاس العالم بلمسته الأخيره ولكن أضاع باريزي الكرة الأولى وسجل البقيه بمن فيهم لاعبوا البرازيل فكانت الركلة الأخيره ستنفذ بقدم باجيو والأمل أن يبقي الطليان في المنافسه لركلة إضافيه ولكن تقدم باجيو بضغط نفسي كبير وسدد الكرة بعلو تجاوز المرمى معلنا خسارة الطليان ونهاية الحلم ليشهد العالم أجمع بكاء باجيو وضياع ماحارب في البطولة من أجله


[عدل] مابعد الإعتزال
بعد إعتزال روبرتو باجيو كرة القدم في عام 2004 أصبح خامس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي بعد كل من سيلفيو بيولا و غونار نوردال و جوزيبي مياتسا وخوسيه ألتافيني. و لعب روبرتو باجيو مع منتخب إيطاليا لكرة القدم في ثلاث نهائيات لكأس العالم وسجل خلالها مجموع 9 اهداف(هدفان عام 90 و 5 اهداف عام 94 و هدفان عام 98) حيث انه يصنف باللاعب الايطالي الأكثر تسجيلا في كأس العالم وكانت أفضل مشاركة له في كأس العالم 1994 ، عندما قاد إيطاليا إلى الوصول للمباراة النهائية أمام منتخب البرازيل لكرة القدم، ولكن منتخب إيطاليا لكرة القدم خسر المباراة بعد أن أضاع روبيرتو بادجو ركلة الجزاء الأخيرة، بعد أن أطاح بها عاليا ، و كان بادجو قد لعب 56 مباراة دولية و سجل فيها 27 هدف،ويذكر انه لم يشارك في اية بطوله لكأس الامم الاوربيه وهو رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي واعتزل روبرتو باجيو اللعب دوليا في عام 2004 بعد ان اجربت مبارة تكريمه ضد المنتخب الأسباني في مدينة جنوا ويعتبر باجيو أفضل لاعب في تاريخ إيطاليا على الاطلاق.


[عدل] الحياه الشخصيه

[عدل] باجيو بعيدا عن الكرة
هو الاخ السادس من بين 8 اخوه و ترتيبهم يأتي من الأكبر إلى إلى الاصغر كالاتي : جانا, والتر, كارلا, جورجو, انا ماريا, روبرتو, ناديا و ايدي وهو الابن للاب فيوريندو والام ماتيلدي. تزوج روبرتو باجيو في سن مبكر من زوجته اندرينا وانجب منها بنت وابنان و هم: فالينتينا ولدت عام 90 و ماتيا وولد عام 94 و ليوناردو وولد عام 2005.

وهذه بعض الصور للاعب الأسطورة

باجيو ومارادونا



جائزة القدم الذهبية goldenfoot حاز عليها باجيو 2003



اخر الصور المنشورة للاعب الأسطورة





واخيرا وليس أخرا ....




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل من الجنوب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
المشاركات : 266
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   السبت فبراير 14, 2009 5:51 am

صراحة لاعب محترف ومسيره ضخمة بكرة القدم
بس اخر صوره هذي سيارته عليها اسمه &^^1123 47852 47852 47852










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدري
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 768
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   السبت فبراير 14, 2009 7:13 am

باعتباري برازيلي التشجيع فلم يعجبني من كل التقرير الا.... السياره كشخة

_________________


السلام عليك ياسيدتي يازينب الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايلول
مشرف
مشرف
avatar

انثى
المشاركات : 870
العمر : 88
الدولة : سوريا
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   الثلاثاء فبراير 17, 2009 5:04 pm

تقرير جيد واتمنى تتحفنى بتقرير جديد عن االاسطورة مردوناااااااااااااا
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كفاح شراره ابو جبريل
بدري جديد
avatar

ذكر
المشاركات : 18
الدولة : فلسطين العروبه
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   الخميس فبراير 19, 2009 5:57 am

يازلمه هذا تسميو لاعب
اي مره شاطلو ضرت جزاء شطحا ميت متر لفوق
احسن لاعب هوه رولاندينيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذوالفقار
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
المشاركات : 999
العمر : 27
الدولة : سكاكة الجوف
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   الإثنين مارس 02, 2009 6:21 am

موضوع جميل
صدك اسطوره
اخي كفاح لويش منفعل يازلمه صلي على النبي
يمكن انته بنظرتك رولانيدو الاحسن
وهوه بنظرته روبيرتو الافضل
وضربت الجزاء تكتب ضربت مو ضرت
مع خالص احترامي وتقديري
واخي اسد حيدر مشكووووووووور على الموضوع الرائع

_________________


والخلود لرسالتنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسـ حيدر ــد
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
المشاركات : 382
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio   الأربعاء مارس 04, 2009 6:01 pm

السلام عليكم
شكرا لمروركم اخواني جميعا
رجل من الجنوب السيارة جميلة وتعليقك اجمل
اخي البدري البرازيليين ناجحين بكرة القدم.. ومن اقوال بيليه.. روبيرتو باجيو النجمة الاسطع في سماء كرة القدم الايطالية
اخي كفاح شرارة ابو جبريل.. روبيرتو باجيو اعتزل كرة القدم وانت ماتزال في المرحلة الابتدائية ورونالدينهو لايزال يلعب حافي القدمين في حواري البرازيل
ذو الفقار.. اخي ردودك دائما تفرحني ودائما فيها حس الفكاهة والنقد الجميل

اشكركم جميعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روبيرتو باجيو... الأسطورة الأيطالية الخالدة Roberto Baggio
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البدور :: اقسام التسليه والترفيه :: منتدى الرياضة والشباب-
انتقل الى: