منتدى البدور
ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
نرحب بتسجيلك معنا

منتدى البدور


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وكالة الصحافة المستقلة
الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:46 pm من طرف وكالة

» بث مباشر كورة اون لاين
الخميس مايو 01, 2014 8:25 am من طرف وكالة

» وكالة كنوز ميديا
الخميس مايو 01, 2014 8:23 am من طرف وكالة

» اليعقوبي ابن الماسونية يحرم الشعائر الحسينية
الخميس ديسمبر 20, 2012 6:16 am من طرف مهران الحيدري

» أقوال رائعه بالانجليزى
السبت نوفمبر 17, 2012 8:48 am من طرف albadry

» مقالة في صحيفه سعوديه عن مخالفات عمر بن الخطاب للرسول ص
السبت نوفمبر 17, 2012 8:45 am من طرف albadry

» افتتاح قناة البدور
الجمعة نوفمبر 16, 2012 8:45 pm من طرف albadry

»  العراق يؤكد عدم نيته العفو عن أي مدان بـالإرهاب أو محكوم بـالإعدام ولو كان"سعـودياً"
السبت أكتوبر 13, 2012 3:50 pm من طرف الناصري

» مقتل طارق ابن رجاء الناصر سكرتير هيئة التنسيق السوريه المعارضه
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:55 am من طرف الناصري

» غالاوي : تهديد ال سعود بسحب ايداعاتهم من الغرب كاف لتحرير فلسطين
الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:32 pm من طرف الناصري


شاطر | 
 

 ادانات عربيه ودوليه لوقف بث قناة العالم على نايل سات وعرب سات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البدري
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 768
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: ادانات عربيه ودوليه لوقف بث قناة العالم على نايل سات وعرب سات   الإثنين نوفمبر 09, 2009 12:53 pm


ادانات عربية ودولية لوقف بث قناة العالم على نايل سات وعربسات
Fri, 06 Nov 2009 21:38:37 GMT

تواصل إدارتا القمرين الاصطناعيين "عرب سات" و"نايل سات" ولليوم الرابع على التوالي، وقف بث قناة العالم الاخبارية وبدون سابق انذار.

وقد أدانت ادارة القناة ومعها عشرات الاصوات العربية والدولية هذه الخطوة، وأكدت الادارة ان دوافع سياسية وراء ذلك.

وفيما استنكرت جهات سياسية وحكومية واعلامية القرار، أفاد مدير مكتب القناة في القاهرة ان ادارة مؤسسة "نايل سات" اخبرته بان جهات عليا تقف وراء القرار.

من جانبها، بررت "عرب سات" في رسالة الى ادارة المحطة هذه الخطوة باتهامات للقناة باساءتها لمسؤولين عرب، فيما قال مسؤول آخر في "عرب سات" في مقابلة صحافية، ان قرار منع البث يعود الى اسباب تعاقدية.

هذا التناقض في تصريحات مسؤولي "عرب سات" يؤكد من جديد الخلفيات السياسية للقضية.

ولا تزال ردود الافعال تتوالى من قبل شخصيات اعلامية وحقوقية لعدة بلدان منها لبنان وبريطانيا وتركيا والسودان أكدت ان هذا القرار مدان لأنه يتنافى وكافة قواعد وقوانين العمل في المجالات الاعلامية.

ففي بيروت، زارت مكتب قناة العالم وفود صحافية وسياسية عبرت عن استنكارها وشجبها لوقف بث القناة.

ووصفت الوفود الخطوة بالسياسية وجاءت على خلفية مواقف القناة ووقوفها الى جانب قضايا الامة والمقاومة، ودعت الى اوسع وقفة تضامن مع القناة، لان في ذلك تضامنا مع الكلمة الحرة ومع حرية التعبير.

واستنكر حزب الله بشدة وقف بث قناة العالم على القمرين عرب سات ونايل سات، معتبرا أن القرار جاء على خلفيات سياسية وهو ما يشكل انتهاكا لحرية الرأي والتعبير.

كما استنكرت وسائل الاعلام السودانية قرار ادارتي "عرب سات" و"نايل سات" منع بث قناة العالم، وأعربت عن تضامنها مع القناة.

وناشد نقيب الصحافيين السودانيين محي الدين تيتاوي الاتحادات والمنظمات العربية وعلى رأسها جامعة الدول العربية الوقوف بوجه هذا القرار.

من جهته، اعتبر نقيب المحامين فتحي خليل ان قناة العالم وقفت دوما الى جانب قضايا الامتين العربية والاسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وفي تركيا استنكرت شخصيات سياسية واعلامية وحقوقية القرار، معتبرة اياه يتنافى مع المعايير المهنية والحرفية في عالم الصحافة.

وأدانت كل من الفدرالية الدولية للصحافيين واتحاد الصحافيين البريطانيين في بيان مشترك قرار قطع ارسال قناة العالم على القمرين الاصطناعيين "عرب سات" و"نايل سات"، واعتبرا قرار اغلاق القناة ذا طبيعة سياسية وينافي حرية التعبير.

من جانبه، وجه الاتحاد الدولي للصحافيين انتقادات لادارة القمرين، وقال أمينه العام ايدن وايد، انه لا يمكن التسامح مع الرسالة الموجهة لقناة العالم والمستندة لدوافع سياسية، داعيا مشغلي القمرين لاحترام حرية التعبير والسماح بوجود تعددية في مصادر الخبر.

وفي بريطانيا، طالبت شخصيات حقوقية واعلامية الترفع عن اتخاذ قرارات قمعية لحجب ايصال الكلمة الحقة في عالم يراد للامة العربية أن تكون في مصاف الامم الناهضة، معتبرة قرار اغلاقِ قناة العالم من طرف واحد غير اخلاقي.


رئيس المجلس الوطني للاعلام: وقف ارسال قناة العالم غير قانوني
Fri, 06 Nov 2009 10:41:20 GMT

اوضح رئيس المجلس الوطني للاعلام في لبنان عبد الهادي محفوظ ان مؤسسات خدمة البث حول العالم لا تملك الحق في محاكمة اي قناة فضائية كانت، خاصة وان عملها يخضع للامور التجارية فحسب، مؤكدا ان وقف بث قناة العالم الفضائية غير قانوني.

وقال محفوظ في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الخميس في برنامج" مع الحدث": اعتقد انه تم تهيئة الاجواء على صعيد الاعلام العربي الرسمي وتحديدا من خلال جامعة الدول العربية في مؤتمر وزراء الاعلام العرب الذي خرج بالوثيقة الاعلامية العربية التي حاولت ان تجعل المصادر الاعلامية حكرا على المصادر الرسمية.

واضاف: ان تلك الوثيقة كرست منع انتقاد الحاكم من خلال اعتبار ان الاعلام يجب ان يكون تحت عباءة الانظمة لمصادرة الحريات الاعلامية.

واوضح محفوظ ان تلك الوثيقة لاقت اجماعا عربيا كبيرا، لاسيما من قبل المملكة العربية السعودية ومصر اللتان تملكان القمرين الصناعيين عربسات ونايل سات.

ولفت الى المسالة المخالفة للقوانين الدولية التي وردت في تلك الوثيقة، اضافة الى تقييد الحريات الاعلامية هي الخلط بين مؤسسات الخدمة الاعلامية وبين مؤسسات البث.

واكد محفوظ ان المرجعيات الوحيدة للمؤسسات المرئية والمسموعة هي القوانين التي تحدد الاطار القانوني لسلوك تلك المؤسسات وتحدد نوع المخالفة التي من الممكن ان ترتكبها هذه المؤسسة او تلك، اما مبدا عمل مؤسسات البث في العالم اجمع يتمثل في الموضوع التجاري.

واشار الى ان الوثيقة الاعلامية العربية اعطت مؤسسات خدمة البث الحق في وقف البث وقطعه، مؤكدا ان القرار الذي تم بموجبه ايقاف ارسال قناة العالم هو قرار غير قانوني لانه لم يصدر عن محكمة مختصة وانما عائد الى قرار دولة البث.

واعرب رئيس المجلس الوطني للاعلام في لبنان عن اعتقاده ان ما واجه قناة العالم من ايقاف بثها ما هو الا بمثابة كرة ثلج يمكن ان تكبر لتشمل العديد من المحطات الاخرى على القمرين الصناعيين عربسات ونايل سات.

الاتحاد الدولي للصحافيين يدين وقف بث قناة العالم
Sat, 07 Nov 2009 17:09:58 GMT


دان الاتحاد الدولي للصحافيين الخميس وقف بث قناة العالم على قمري عربسات ونايل سات.

وقال الامين العام للاتحاد ايدن وايد خلال اجتماع في بروكسل انه لا يمكن التسامح مع هذه الرسالة ضد قناة العالم التي استندت الى دوافع سياسية .

ودعا مشغلي قمري عربسات ونايل سات الى احترام حرية التعبير الذي هو حق لقناة العالم، وأن يسمحوا بوجود تعددية في مصادر الخبر.

من جهتها دانت كل من الفدرالية الدولية للصحفيين واتحاد الصحفيين البريطانيين في بيان مشترك قرار قطع ارسال القناة على القمرين الصناعيين. __________________

_________________


السلام عليك ياسيدتي يازينب الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادانات عربيه ودوليه لوقف بث قناة العالم على نايل سات وعرب سات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البدور :: قسم الشون السياسية :: منتدى القضية الخليجية والايرانية-
انتقل الى: